recent
أحدث المواضيع

butterflies name أسماء أجمل الفراشات عربي انجليزي

KHMISSA ARTS
الصفحة الرئيسية

أسماء أجمل الفراشات عربي انجليزي

الاسم العلمي بالعربية والانجليزية لأجمل 25 نوع من الفراشات

الفراشات حشرات جميلة و رائعة تنتمي إلى عائلة Lepidoptera ، وهي كلمة من أصل يوناني تعني "أجنحة ذات حراشف" ، والتي تشمل فراشات النهار والعث أو فراشات الليل.
أجنحتها مليئة بالمقاييس المصطبغة والعاكسة التي تعطي الفراشات لونها المذهل ، إلى جانب كونها ممتعة عند مراقبتها ، تلعب هذه الألوان دورًا مهمًا للغاية في تكاثر الفراشات وبقائها.
وفقًا لأحدث الأبحاث ، فإن ألوان الفراشات هي نتاج هياكل صغيرة في الأجنحة تسمى الجيروسكوبات ، والتي تكسر ضوء الشمس مثل المنشور ، اتضح أن جينًا واحدًا فقط هو المسؤول عن تنظيم أنماط الألوان الغنية هذه ،
استخدم الباحثون تقنية التحرير الجيني CRISP / Cas لتعطيل الجين ومراقبة التغيرات في لون أجنحة الفراشة. ما لاحظوه هو أن هذا الجين ، المسمى WntA ، هو نفسه بالنسبة لجميع أنواع الفراشات ، لكنه يعمل بشكل مختلف في كل نوع ، بل ويعبر عن نفسه في مناطق مختلفة من الأجنحة : أحيانًا في الأوردة وأحيانًا عند قاعدة الأجنحة.

 نذكركم أن بقاء العديد من أنواع الفراشات رهين بالحفاظ على البيئة سليمة ،فهي تتعرض اليوم للخطر ، من خلال الاستخدام السيء لمبيدات الأعشاب ومبيدات الحشرات.

إن تعقيد هذه المقاييس الصغيرة التي تشكل أجنحة الفراشات هو أن كل واحدة منها لها هيكل فريد ، وهي حقيقة ألهمت حتى ابتكار تقنية لتدعيم بطاقات الائتمان والوثائق ضد التزوير المحتمل. تم تنفيذ ذلك من قبل شركة صربية ، أطلقت على التكنولوجيا اسم Teslagram وتطبق مقاييس الفراشات الميتة بشكل طبيعي على أي شيء يجب حمايته ، بما في ذلك الأعمال الفنية.
الفراشات رائعة ونحن نكتشف المزيد والمزيد من الأشياء المدهشة عنها. على سبيل المثال ، وجدت دراسة حديثة نُشرت في Frontiers in Ecology and Evolution في عام 2016 أن نوع الفراشة Graphium Sarpedon لديها خمسة عشر نوعًا من المستقبلات الضوئية في عينها ، وهو رقم قياسي في عالم الحشرات والذي يسمح لها باكتشاف مجموعة متنوعة من الألوان المختلفة.










----------------------------------------------------------------------
فيديوهات ذات صلة : أسماء و أصوات الحشرات https://youtu.be/RJxO9xLTNNk أسماء أجمل الأسماك البحرية بالعربي والانجليزي https://youtu.be/UdPd8bLRUhA أسماء أجمل الطيور المغردة بالعربي و الانجليزي https://youtu.be/7avNEC__8UI أسماء أجمل الورود و الازهار عربي انجليزي https://youtu.be/CsgMb9Jhp5o ---------------------------------------------------------------------- Music in this video Cuba by ASHUTOSH |
https://www.free-stock-music.com
Creative Commons Attribution 3.0 Unported License https://creativecommons.org/licenses/...
Kauwela by Scandinavianz & Limujii |

google-playkhamsatmostaqltradent