recent
أحدث المواضيع

اجمل الطيور المغردة بالاسم العربي و الانجليزي The most beautiful birds

KHMISSA ARTS
الصفحة الرئيسية

استعراض اجمل الطيور المغردة بالاسم العربي و الانجليزي

أسماء الطيور المغردة

1- العندليب

العندليب من أجمل الطيور المغردة رغم أنه لا يتمتع بالشكل الجذاب الذي يلفت الأنظار مثل غيره من الطيور المغردة، الا أنه يتميز بروعة تغريداته و تعدد نغماتها. ومن أكثر ما يميز طائر العندليب عن باقي الطيور المغردة هو صوته العالي الذي يمكنك سماعه على مسافات طويلة  و خصوصا اثناء التزاوج فمن الممتع أن ذكر العندليب يغرد لجذب أنثاه.



2- البلبل

البلبل من أشهر الطيور المعروفة بحسن صوتها وجمال تغريداتها و اختلاف الوانها، وهو طائر صغير وأنيق يتميز ذكره بكبر حجمه وعلو صوته عن أنثاه. وهناك أنواع مختلفة من البلابل تتنوع حسب المنطقة الجغرافية،  فالبلابل الكبيرة لديها القدرة على التغريد بكيفيات ونغمات تصل إلى عشرين أغنية مختلفة.






3- الكناري

تتميز طيور الكناري بلونها الأصفر الجذاب و شعبيتها الكبيرة وجمال صوتها. و سميت هذه الطيور بهذا الأسم نسبة إلى مكان اكتشافها في جزر الكناري بأسبانيا .ويتفرد ذكر الكناري بصوت أفضل من أنثاه أيضا.


4- طائر الحسون

يوجد طائر الحسون في جميع أنحاء العالم، حيث يتميز هذا الطائر بذكائه و جمال صوته. يتميز هذا الطائر باحتواء ريشه على عدة ألوان موزعة بطريقة مختلفة مما يعطيه مظهرا مختلفا و مميزا عن غيره من الطيور. يوجد الحسون في تركيا وقبرص و إيران و العراق ثم يهاجر عند قدوم البرد متجها نحو الجنوب إلى شبه الجزيرة العربية وسيناء . و ما يميز الحسون أنه من الطيور أحادية التزاوج أي تكتفي بشريك واحد فقط .


5- طائر الدوري

طائر الدوري هو واحد من الطيور المغردة التي تتسم بجمال صوتها، و كثرة أعدادها. ألوانها غالبا تميل الى البني و الرمادي مما يجعلها أقل جمالا من غيرها .و تعرف ايضا باسم البوح و منها البوح الذهبي و البوح الفاسي ، و تختلف أصوات و تغريدات ذكور هذا الطائر قليلا عن إناثه، و تتغذى على الحبوب والفواكه الصغيرة والحشرات.

  

6- البوح الذهبي 

طائر البوح من العصافير المغردة التي اكتسبت اقبال كبيرا سواء من محبي الطيور المغردة او من عشاق الاطباق الشهية حيت شكل تغريده الجميل اضافة الى مداقه اللذيد حكما عليه بالزوال لينخفظ اعدادها بنسبة تزيد عن 85% في اوروبا مند عام 1980

7- الطائر النساج

حصل على هذا الاسم بسبب اعشاشه المتقنة الصنع أكثر من أي طائر اخر..

يعيش بـ أفريقيا وجنوب وغرب الجزيرة العربية واليمن والهند وأجزاء من آسيا الاستوائية وجزر المحيط الهندي..

ينتمي لعائلة الطيور المغردة.. و لقد تم ادخال بعض من أنواعه خارج نطاق وطنهم.. مثل أمريكا وأستراليا وبريطانيا..

يتواجد في الغابات، والمزارع، والمراعي، والمستنقعات والقصب، والبساتين والحدائق.
ريش اصفر يغطي غالب الجسم مع وجه اسود أو بني.. وبعض أنواعه حمراء الجسم وسوداء الوجه..



8- طائر الكاردينال

طائر الكاردينال من أجمل الطيور في العالم ونوع من أنواع الطيور يعيش في الشمال وخاصة في أمريكا الشمالية ويعتبر من الطيور المهاجرة. طائر الكاردينال متعدد الالوان وهو من الطيور صغيرة الحجم له منقار قصير حاد بهيأة مخروطية ذو لون احمر ثقيل ويحيط وجهه باللون الأسود واجنحة أطول من جسده عموما يصل طولها من 25 إلى 31 سم دائرية الشكل ذات تسعة ريشات قوائم بها بعض الريش الخشن المنتصب، يملك ساق طويلة.


google-playkhamsatmostaqltradent